منتديات بيت الشباب المغربي

بسم الله الرحمان الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات بيت الشباب المغربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

بيت الشباب فضاء يجمع كل المواضيع الثقافية والفكرية والفنية .....


    التونة.. تساعد في تخفيف الوزن‏

    شاطر

    nassim76
    عضو إداري
    عضو إداري

    عدد الرسائل : 44
    عارضة الطاقة :
    45 / 10045 / 100

    تاريخ التسجيل : 11/12/2008

    التونة.. تساعد في تخفيف الوزن‏

    مُساهمة من طرف nassim76 في الجمعة ديسمبر 12, 2008 5:26 pm

    التونة.. تساعد في تخفيف الوزن

    أفادت الأبحاث ، أن أكل لحوم اسماك التونة أو السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك الغنية بحمض (اوميغا -3) لمرة واحدة يوميا أثناء اتباع حمية لتخفيف الوزن، قد يساعد في تخفيف الوزن بشكل افضل، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة للجسم.

    وتفيد الدراسات في هذا المجال أن الحامض الدهني (اوميغا -3) يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب وذلك عن طريق خفض ضغط الدم ونسب الكوليسترول في الدم. وتفيد الدراسة أن اسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة تحتوي على نسب عالية من هذا الحامض.

    عند تطبيق هذه الدراسة على بعض المتطوعين كانت النتائج جيدة جداً ، إذ فقد المشاركين كمية لا يستهان بها من الوزن ولوحظ انخفاض بنسبة الكوليسترول في دمهم. كما تم ملاحظة انخفاض احتمالات إصابتهم بالسكري.

    في حالة عدم التمكن من تناول الأسماك كوجبة يومية فإن العلماء المشرفين على الدراسة يقترحون تناول زيت السمك كحل بديل. إلا أن تناول السمك يوميا يعد افضل من عدة نواحي.

    فبالإضافة إلى الفوائد الكثيرة التي يحصل عليها الجسم من جراء الاستهلاك اليومي للأسماك، فأن الاستهلاك اليومي المتكرر من لحوم الأسماك سيؤدي فرضيا بالمقابل إلى انخفاض استهلاك الإنسان من اللحوم الحمراء الأخرى. هذا الأمر سيؤدي إلى انخفاض طبيعي في كميات الدهون التي يتناولها الإنسان يوميا.

    وجاءت هذه الدراسة لتدعم دراسة سابقة كانت قد كشفت أيضا بأن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونة مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.

    ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة، أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

    أن الكثير من الاكتشافات والدراسات العلمية قد أظهرت أن نوع الدهون التي تتناولها سواء كانت مشبعة أو غير مشبعة يغير من إنتاج مجموعة مهمة من المواد في الجسم تعرف باسم إيكوسانويدز. وتؤثر هذه المواد على ضغط الدم، تخثره، الالتهابات، وظيفة الجهاز المناعي وتشنج الشريان التاجي.

    تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:

    - تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
    - تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
    - زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
    - تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

    لا تحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعياً يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

    كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان، التهاب القولون، الصدفية، التهاب المفاصل، الربو وبعض الأمراض النفسية[i] bounce bounce
    avatar
    aichasaw
    عضو إداري
    عضو إداري

    عدد الرسائل : 283
    العمر : 33
    عارضة الطاقة :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 15/12/2008

    رد: التونة.. تساعد في تخفيف الوزن‏

    مُساهمة من طرف aichasaw في السبت ديسمبر 20, 2008 4:25 am

    رائع يا أخي ولكن المشكل يكمن في ثمنها

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 4:11 am